مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول “إيجبس 2018”

مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول “إيجبس 2018”

مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول “إيجبس 2018”

 

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي  في افتتاح مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول “إيجبس 2018″، يوم الاثنين الموافق 12/2/2018 بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة واستمر فعالياته على مدى 3 أيام  والذى يعد فرصة لتبادل الآراء والخبرات الفنية، والتعرف على أحدث التكنولوجيات المطبقة في صناعة البترول والغاز العالمية، وذلك من خلال الجلسات الفنية التي تم تنظيمها. كما هدف المؤتمر إلى عرض استراتيجية مصر الرامية إلى الوصول للاكتفاء الذاتي وتعظيم القيمة المضافة للمنتجات البترولية، وتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة والتحول إلى التصدير، بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة وتوفير بيئة مواتية للاستثمار.

 

وشارك في الافتتاح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء وكبار المسئولين، فضلًا عن وزراء الطاقة والبترول من الجزائر وجنوب أفريقيا وفنزويلا، وكل من أمين تعام منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك” وأمين عام منظمة الدول المصدرة للغاز، وأمين عام منظمة الدول العربية المصدرة للبترول “أوابك” ورئيس مجلس البترول العالمي ورؤساء عدد من كبرى الشركات الدولية العاملة في مجال الطاقة والبترول.

واستمع الرئيس إلى كلمة من محمد باركيندو أمين عام منظمة الأوبك، أشار خلالها إلى أن صناعة البترول تعد من الصناعات الرائدة في العالم، وأن مصر أصبحت أحد المصادر الرئيسية للطاقة بالمنطقة على خلفية الاكتشافات الأخيرة.


كما ألقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية كلمة أكد خلالها أن “إيجبس 2018″ يعد أحد وسائل تنفيذ استراتيجية الوزارة في مجال البترول، وزيادة التعاون مع كبرى الشركات العالمية، مؤكدًا حرص الدولة على أن تكون رائدة في هذا المجال بما يساهم في توفير موارد الطاقة وتحسين مستوى المعيشة للشعب المصري.

كما أكد أن مصر تعد محط أنظار العديد من الشركات العالمية والدولية العاملة في مجال الطاقة، مشيرًا إلى أن مصر شهدت خلال عام 2017 العديد من الإنجازات الكبرى في هذا المجال.

وأعلن وزير البترول والثروة المعدنية خلال كلمته عن عدد من المبادرات التي ستتبناها الحكومة في إطار تحديث قطاع البترول، من أهمها الإعلان عن مبادرة للتعاون مع شركات التسويق البترولية العالمية العاملة في مصر لتحسين جودة الوقود وبدء تقديم منتج متطور، وتوقيع اتفاق بين قطاع البترول وواحدة من كبرى شركات البترول العالمية لإجراء مسح في منطقة خليج السويس، وتوقيع مذكرة تفاهم بين قطاع البترول وتحالف من كبرى الشركات المتخصصة لإنشاء مشروع بوابة مصر للاستكشاف والانتاج والذي يتضمن مركز معلومات جيولوجية للمساهمة للترويج عالميا لمناطق البحث والاستكشاف بمصر، وتدشين بوابة الكترونية للتواصل مع العاملين في قطاع البترول، لتعزيز الترابط والانتماء ودعم روح الفريق داخل القطاع.


وعقب ذلك توجه الرئيس إلى مقر المعرض، حيث تفقد الرئيس ما تضمنه من أجنحه لكبرى الشركات العالمية العاملة في مجال الطاقة والبترول.

 

 

وقد شاركت جمعية البترول المصرية بجناح فى المعرض وتم افتتاحه  بحضور السيد الأستاذ هادى فهمى أمين عام الجمعية والمهندس محمد شيمى والكيميائى مدحت يوسف والكيميائى عادل الدرديرى والدكتور جمال القليوبى والاستاذه خيرية أبو القمصان وأعضاء الأمانة العامة من العاملين .

وتم التقاط بعد الصور التذكارية :