الزيارة الميدانية للشركة المصرية للتكرير بتاريخ 23 اكتوبر 2017

الزيارة الميدانية للشركة المصرية للتكرير بتاريخ 23 اكتوبر 2017

بتاريخ ٢٣ اكتوبر قامت جمعية البترول المصرية بإجراء زيارة ميدانية للشركة المصرية للتكرير  وكان فى استقبال الزيارة الدكتور مهندس محمد سعد العضو المنتدب وبعض قيادات الشركة وبدأت الزيارة بالقاء كلمة ترحيب باعضاء الجمعية والتعارف بأسمائهم ووظائفهم بمعرفة الدكتور م. محمد سعد الذى قام بإلقاء ندوة تناول فيها دور ومهام الشركة فى سد الفجوة بين الاستهلاك والإنتاج من المواد البترولية لتقليل ما يتم استيرادة وأوضح أن العمل لبدء الإنتاج سيكون فى نهاية 2018 وأوضح أن الشركة تأسست فى يوليو 2007 كعضو جديد وواحد من أكبر المشروعات الاستثمارية الممول فى أفريقيا لكى يساهم فى تنمية الاقتصاد القومى وتحسين البيئة وإفادة المجتمع.

كما أوضح أن مهمة الشركة هى تصميم وبناء وتشغيل معمل لتكرير البترول على مستوى عالمى يعمل بأمان ومسؤولية إتجاه البيئة والعاملين والمجتمع كله وينتج منتجات عالية الجودة وقيمة مضافة يستفيد منها الجميع ويهدف إلى أن يكون نموذجا لمشروع مصرى وطنى صديق للبيئه وذو معايير عالمية من الكفاءة والأداء البيئي والمسؤولية الاجتماعية .

وبعد انتهاء الندوة تم إجراء زيارة للمعمل من الداخل وشرح اجزاءه وتلاحظ أن العمال يعملون كخلية نحل لنهو المشروع في الموعد المقرر وسينتج البوتاجاز والنافتا ومستصلح البنزين ووقود النفاثات والديزل والمازوت واللحم والكبريت.

حضر الزيارة من الجمعية بعض أعضاء الجمعية من الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات وشركات بتروجاز وجاسكو وصيانكو وبوتاجازكو وبترومنت منهم رؤساء شركات سابقين ومساعدو رؤساء شركات كما حضر الزيارة  الكيميائي عادل الدرديرى و الكيميائي مدحت يوسف اعضاء مجلس إدارة الجمعية واللواء يسرى الشماع مستشار الجمعية .

وفيما يلى بعض الصور التذكارية التى توضح اعضاء الزيارة :

 

 

مع تحيات أسرة جمعية البترول المصرية